التحقيق الخصوبة

العقم يمكن أن يكون لها العديد من الأسباب، والتشخيص في كثير من الأحيان ليس من السهل. والطبيب النسائي الخاص بك تشير عادة دراسة الخصوبة لدى مراقبة الدورة الشهرية، فضلا عن إجراء مزيد من التحقيق للنظام الهرموني والأجهزة الخاصة بك. نعرض في ما يلي الخصوبة الأكثر شيوعا اختبارات لك.

ما هي دراسة الخصوبة؟

الدورة الشهرية هي الحصول على أسباب العقم عند النساء وتتبعه وثقت أولا واختبار بحثا عن أدلة. ثم اختبارات هرمون يمكن أن يتبع من خلال اختبارات الدم. أدلة أخرى أيضا إعطاء الفحوصات الطبية مثل الموجات فوق الصوتية. في بعض الحالات، قد يتم تنفيذ الاختبارات خارج جراحيا.

اختبار الخصوبة دورة وZervixschleimanalyse

إذا كان أي السجلات الطبية أو مؤشرات واضحة أخرى لا تعطي مؤشرا واضحا لأول مرة، فمن المحتمل جدا أن الطبيب النسائي الخاص بك بالإضافة إلى الموجات فوق الصوتية المعتادة (انظر أدناه) تحليل مفصل لأول مرة لتشير دورتك.

  • الملاحظة دورة: من أجل الحصول على فهم أفضل للدورة الشهرية، وبالتالي فهي أيضا مشاكل في الخصوبة المحتملة على الطريق، فإن معظم أطباء أمراض النساء يوصي الأول لتوثيق دورة أكثر دقة. ويتم ذلك غالبا في شكل مراقبة دورة مشترك. باستخدام درجة حرارة الجسم القاعدية لوحظ مدى ومتى وكيف بانتظام الإباضة الخاص بك. عادة هذا جنبا إلى جنب مع تحليل للمخاط عنق الرحم لديك. وتستخدم هذه البيانات الطبيب النسائي الخاص بك لتحديد الاضطرابات المحتملة في دورة الخاص بك، والتي يمكن أن تشير إلى أسباب هرمونية العضوية، أو غيرها من العقم.
  • اختبار ما بعد الجماع: اختبار سهل وآمن الأخرى التي غالبا ما تتم في بداية تشخيص العقم، واختبار ما بعد الجماع، والتي تعني: التحقيق بعد الفعل الجنسي. يتم تنفيذ ذلك عندما تم تأمين نوعية الحيوانات المنوية صحية للإنسان (على سبيل المثال، من خلال تحقيق الحيوانات المنوية) وحدوث الإباضة. يتم فحص ما إذا كانت الحيوانات المنوية يمكن أن تنتقل عن طريق مخاط عنق الرحم في الرحم وفالوب أنابيب. في الاختبار، ويتم قياس تكوين المخاط الرحم قبل وبعد الجماع الجنسي، من الناحية المثالية في وقت الإباضة حولها. بطانة الرحم ثم يتم فحص حوالي 3-12 ساعات بعد ممارسة الجنس.

اختبار الخصوبة التشخيص هرمون

لن يتم إجراء دراسة في مستويات الهرمون إذا الطبيب النسائي الخاص بك موجود بالفعل صورة دقيقة عن الدورة الشهرية. ثم، في سياق دورة، يتم قياس إنتاج هرمونات مختلفة، التي تشارك في التكاثر.

  • LH، FSH، هرمون الاستروجين: على وجه الخصوص، وإيلاء الاهتمام إلى مستوى المسام والهرمونات الذي يحفز الإباضة LH و FSH ومستويات هرمون الاستروجين. أنها تعطي مؤشرات لأول مرة عن الاضطرابات الهرمونية يحتمل وجودها.
  • الهرمونات الذكرية: ان مستويات هرمون تستوستيرون مرتفعة أو زيادة الوجود من الهرمونات الذكرية الأخرى يمكن أن تعطي مؤشرا على وجود متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.
  • البرولاكتين: مجرد البرولاكتين مرتفعة في متلازمة المبيض المتعدد الكيسات قد يشير. ولكن زيادة Prolaktinwert يمكن أيضا توفير المعلومات للاضطرابات أخرى. ذلك في زيادة وظيفة البصرية Prolaktinwert يجب أن يتم التحقق من أجل دراسة إمكانية إنشاء عقدة في الغدة النخامية. في زيادة Prolaktinwert عادة أيضا يتم فحص وظيفة الغدة الدرقية في مزيد من التفاصيل أن يأتي الأعطال على الطريق.

اختبار الخصوبة عن طريق فحص الأعضاء التناسلية

حللت مجموعة أخرى من الدراسات الخصوبة الأعضاء التناسلية مباشرة إلى العثور عليها، على سبيل المثال، والتشوهات، والخراجات وVerwucherungen. أشهرها هي الاختبارات التالية:

  • الموجات فوق الصوتيةوهناك الفحص البدني الأولى تكون الموجات فوق الصوتية المهبلي مع احتمال كبير. على صورة الموجات فوق الصوتية طبيبك قد ربما تعترف التعرف Verwucherungen، الخراجات أو العاهات العضوية الأخرى الخاصة بك قناتي فالوب والمبيض أو الرحم.
  • وتنظير البطن هو الأسلوب الأكثر شيوعا لدراسة أنابيب فالوب والمبيض والرحم وبقية كاملة من تجويف البطن. مع الضرر أساسا العضوي إلى الأعضاء الجنسية ثلاثة يمكن العثور عليها. في تنظير البطن شغل تحت التخدير من خلال شق سنتيمتر واحد في غاز ثاني أكسيد الكربون السرة في المعدة. بعد ذلك، والطبيب يدخل منظار البطن. هذا هو جهاز النسخ المتطابق تجويف البطن، والذي يتكون من فترة طويلة، قضيب معدني رقيق وجود نظام عدسة مدمجة وكاميرا مثبتة خارجيا. وبالإضافة إلى ذلك، وهو المتطابق خارج الرحم عادة ما يستغرق مكان. توصيل تنظير للمخاطر الطبيعية التي يمكن أن تحدث مع أي عملية جراحية.
  • الرحم هو تحليل منخفضة المخاطر التي يمكن القيام به في العيادة الخارجية. هنا، يتم إدخال 2-5 ملم التحقيق رقيقة داخل الرحم من خلال عنق الرحم. مع غاز ثاني أكسيد الكربون أو السائل، الرحم ومن ثم تكشفت. حتى الطبيب يمكن أن يرى شذوذ، التصاقات، الأورام الليفية أو الآفات المخاطية وإزالتها جراحيا إذا لزم الأمر أو علاج.
  • Echovistهناك أشكال مختلفة من فحص الأنابيب. في Hysterosalpingokontrastsonographie (HSKS) هي التي تدير حل سكر الحليب استعداد كعامل المقابل، فإن المباح من قناتي فالوب، فحص بالموجات فوق الصوتية.
  • HSG: في تصوير الرحم (HSG)، وتشطف وكيل النقيض أيضا في قناة فالوب ومن ثم يتم إجراء الأشعة السينية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

79 + = 88