تطعيم المكورات السحائية

بكتيريا المكورات السحائية هي المسؤولة عن نسبة كبيرة من جميع التهاب السحايا القائمة. في خطوط العرض لدينا، فهي ليست على نطاق واسع جدا، ولكن توصي اللجنة الدائمة المعنية التطعيم (STIKO) من معهد روبرت كوخ تطعيم المكورات السحائية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين اثني عشر شهرا. هنا يمكنك ان تعطي لمحة عامة عن مزايا وعيوب تطعيم المكورات السحائية.

بكتيريا بكتيريا الإلتهاب السحائي هو العامل المسبب للمرض المكورات السحائية ويتم نقل عن طريق العدوى الحبرية، على سبيل المثال في اللعاب، والأنف أو الحلق الإفرازات. هناك 12 سلالة مختلفة من البكتيريا المعروفة، ومعظم الأمراض من السلالات B (نحو 70 في المئة من المرض) وC في أوروبا (حوالي 20 في المئة من المرض) يمكن تشغيلها.

ما هي الفائدة من لقاح المكورات السحائية؟

المكورات السحائية في كل من الأطفال والبالغين واحدة من المشغلات الأكثر شيوعا لالتهاب السحايا الجرثومي، ويسمى التهاب السحايا. وخاصة عند الأطفال والمراهقين، فقد في أثناء المرض، يحدث أن مسببات الأمراض تنتشر عبر مجرى الدم وتؤدي إلى تسمم الدم، أو ما هو أسوأ، إلى نزيف داخلي. يجذب عدوى المكورات السحائية في كثير من الأحيان أيضا ضرر دائم كما قد تؤثر على الدماغ أو حاسة السمع. أيضا، والصرع هو نتيجة ممكنة.

بالنسبة لبعض الفئات المعرضة للخطر، فمن المستحسن لقاح المكورات السحائية بشكل خاص. كما يفضل العدوى عن طريق ضعف الحماية الشخصية، والتطعيم هو مفيد خصوصا عند وجود نقص المناعة الخلقية أو المكتسبة. وينبغي أيضا أن موظفي المختبرات خطر تأخذ التطعيم الوقائي في الاعتبار. كما أنه من المستحسن أن يكون السفر إلى الخارج في منطقة الخطر وضوحا، على سبيل المثال في أجزاء من آسيا أو أفريقيا، تحصين. إقامة أطول في بلد مع توصية رسمية للتطعيم، مثل الطالب أو تبادل الطلاب في المملكة المتحدة وإسبانيا وهولندا، كما يتحدث عن تطعيم المكورات السحائية.

Impfkritiker علما بأن التطعيم في هذا البلد زائدة إلى حد ما. لأنه في أوروبا، فإن الغالبية الساحقة من التهابات المكورات السحائية التي تسببها البكتيريا من نوع B. ومع ذلك، فإن متوفرة في لقاح يحتوي على مولدات المضادات أوروبا الوحيدة من أنواع A، C، W و Y، لماذا لا توفر حماية كافية ضد هذا المرض يمكن تحقيقه عن طريق لقاح المكورات السحائية.

دليل العرض لقاحات

توصية كتاب للتطعيم: من الناحية العملية وهو طبيب أطفالأي موضوع آخر مثير للجدل حتى بين الآباء والأمهات التطعيم الموضوع. هل من الضروري أو مجرد تجارة رابحة؟ دليل "من ممارسة طبيب أطفال" يعطي الآباء دليل ويفسر.

متى وكيف السحائية اللقاح؟

توصي STIKO التطعيم واحد من سن 12 شهرا. في هذه المرحلة المبكرة هو لقاح المكورات ما يسمى المستخدمة، والتي لا بد للمستضد الواردة إلى البروتين الناقل، وبالتالي فإن الجهاز المناعي لا يزال غير ناضج للأطفال الصغار جدا "تعترف" الممرض وتنتج الأجسام المضادة كافية للسماح لقاح المكورات السحائية تصنف على أنها فعالة يمكن أن يكون.

A التطعيم قبل سن الثانية ممكن. ومع ذلك يتم تقسيم لقاح المكورات السحائية إلى عدة لقاحات جزئية. فإنه إما جرعتين في الفترة الفاصلة من ثمانية أسابيع أو ثلاث جرعات على فترات من أربعة أسابيع للاستخدام.

من 19 شهرا من العمر، لقاح متاح مع لقاح السكاريد يسمى التي لم يعد يتم تضمين البروتين الناقل وصفها.

حماية تدوم حوالي ثلاث سنوات، لذلك كل 3-5 سنوات لقاح معززة من المستحسن للإقامة على المدى الطويل في المناطق المعرضة للخطر.

التصويت: الإصابة لقاح المكورات السحائية

طلبنا في استطلاع الرأي NetMoms في 550 الأمهات، إذا كان لديهم طفل وفقا لتوصيات STIKO ضد السحائية تلقيحها. 50 في المئة من الأمهات تترك طفلها تطعيم بالفعل خلال السنة الأولى من العمر. الوقت الموصى به من التطعيم من السنة الثانية، سوف يكون بالفعل تطعيم ما يقرب من 80 في المئة من جميع الأطفال. هناك عدد قليل من الآباء والأمهات تحصين أطفالهم في وقت لاحق، ولكن أيضا الاستغناء عن السحائية، مماثلة لفي المكورات الرئوية، من 10 إلى 15 في المئة من الآباء والأمهات على Imfung.

مسح NetMoms من 550 أمهات (2011): المصدر

الذي يجب أن لا تلقي لقاح المكورات السحائية؟

إذا كان من المعروف حساسية في vaccinee في واحد أو أكثر من المكونات من Impfserums، ينبغي تجنب لقاح آخر، إذا لزم الأمر. وينبغي أيضا أن لا تطعيم مرة واحدة مع نفس إعداد في ردود فعل عنيفة السابقة للقاح، مثل الإغماء أو التشنجات، ارتفاع في درجة الحرارة، أو ضيق في التنفس.

يجب أن يؤجل التطعيم المكورات السحائية إذا كان الشخص لتطعيم انخفض سوء في وقت التطعيم في الإصابة بالحمى في حاجة إلى علاج طبي خاص. ومع ذلك، والالتهابات البسيطة مثل نزلات البرد، ليست عقبة، وكقاعدة عامة.

ومن المهم أن نناقش عوامل الخطر المحتملة قبل كل التطعيم في التفاصيل مع طبيبك حتى أنه يمكنك اقتراح بدائل إذا لزم الأمر.

الآثار الجانبية المحتملة لتطعيم المكورات السحائية

كما هو الحال مع أي لقاح يمكن أن تسبب ردود فعل خفيفة الى لقاح أيضا في التحصين ضد السحائية. وتشمل هذه احمرار طفيف، تورم أو ألم في موقع الحقن. كل من لقاحات يمكن طفيفة الحمى والانفلونزا تشبه أعراض مثل الصداع وآلام في الجسم، وقشعريرة، والتعب، أو أعراض في الجهاز الهضمي تتسبب. عند الرضع يتعلق الأمر قاح المكورات السحائية أحيانا إلى نوبة حموية.

Impfkritiker يشكون من أن حتى الآن لا توجد دراسات طويلة الأمد على اللقاحات الفردية وآثارها الجانبية على المدى الطويل، مثل التأثير المحتمل للقاح المكورات السحائية في تنمية الطفولة المبكرة موجودة.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

7 + = 12